الصفحة الأولى

اتصل بنا

سجل الزوار

المنتدى الحواري

 مجلة  الرياضيات

 تدريس العلوم

 

رياضيات رياض الأطفال

رياضيات الصفوف المبكرة

رياضيات الصفوف العليا

رياضيات المرحلةالمتوسطة
رياضيات المرحلة الثانوية
 الرياضيات للمكفوفين
 الرياضيات للموهوبين

المهارات الرياضياتية

الحقائب المصاحبة للبرنامج

الكتب المرافقة للبرنامج

طريقة الشراء

أهداف البرنامج

الدراسات العلمية

الدورات التدريبية

المصطلحات الرياضياتية

الرسم الهندسي

دروس نموذجية

ألعاب تعليمية

مواقع مهمة

الرياضيات بالصوت والصورة

        الصفوف العليا جديد 

       تمارين رياضياتية1   

       تمارين رياضياتية2   

 
 
 

 

  البرمجيات حليفة المعلم وليست خليفة

البرمجيات وسيلة للتعلم وليست بديلة عن المعلم

اختيار مسقط مجسم3

أهداف البرمجية:

تدريب الطالب علي معرفة مساقط المجسم من خلال دوران المجسم في الاتجاه الصحيح للمسقط الموضح بجانب الشكل

التعرف علي مساقط المجسمات من خلال دوران المجسم

طريقة عمل البرمجية

في التمرين الأول  يظهر المجسم مساقطه الخاص  كالتالي

                                  

نقوم بدوران المجسم لاتجاه المسقط ثم نضغط موافق OK و تظهر النتيجة كالتالي

                              

نضغط التمرين التالي NEXT QUESTION

في التمرين الثاني   يظهر المجسم و المسقط الخاص به كالتالي

                  

نقوم بدوران المجسم لاتجاة المسقط ثم نضغط موافق OK و تظهر النتيجة كالتالي