الصفحة الأولى

اتصل بنا

سجل الزوار

المنتدى الحواري

 مجلة  الرياضيات

 تدريس العلوم

 

رياضيات رياض الأطفال

رياضيات الصفوف المبكرة

رياضيات الصفوف العليا

رياضيات المرحلة المتوسطة
رياضيات المرحلة الثانوية
 الرياضيات للمكفوفين
 الرياضيات للموهوبين

المهارات الرياضياتية

الحقائب المصاحبة للبرنامج

الكتب المرافقة للبرنامج

طريقة الشراء

أهداف البرنامج

الدراسات العلمية

الدورات التدريبية

المصطلحات الرياضياتية

الرسم الهندسي

دروس نموذجية

ألعاب تعليمية

مواقع مهمة

الرياضيات بالصوت والصورة

        الصفوف العليا جديد 

       تمارين رياضياتية1   

       تمارين رياضياتية2   

 
 
 

 

  البرمجيات حليفة المعلم وليست خليفة

البرمجيات وسيلة للتعلم وليست بديلة عن المعلم

اختيار مسقط مجسم (وفقاً للمسقط المطلوب)14

أهداف البرمجية:

تدريب الطالب على معرفة المساقط من خلال استدارة المجسمات لاتجاة المسقط المطلوب

التعرف على المجسمات و دوران المسقط للاتجاه المطلوب

طريقة عمل البرمجية

في التمرين الأول يظهر المجسم كالتالي

                            

نقوم بدوران المجسم لاتجاة المسقط المطلوب كالتالي

                            

 في التمرين الثاني يظهر لنا المجسم كالتالي

                            

نقوم بدوران المجسم لاتجاة المسقط المطلوب كالتالي

                          

في التمرين الثالث يظهر لنا المجسم كالتالي

                         

نقوم بدوران المجسم لاتجاة المسقط المطلوب كالتالي

                         

ويستمر العمل بالطريقة نفسها مع بقية التمارين