النسبة المئوية

الفئة المستهدفة:

طلاب الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية

هدف البرمجية

تهدف البرمجية إلى تنمية مهارة الطالب في كتابة النسبة بصورة صحيحة.

واجهة البرمجية واستخدامها:

تبدأ البرمجية بتوجيه الطالب لاختيار تدريب أو مسألة جديدة ثم تسمح له باختيار الشكل المرغوب عرض النسبة إما المربع وإما الدائرة.

مثال (1): إذا اختار الطالب تدريب والشكل مربع تعرض له البرمجية مربعاً ملون بالكامل أي بنسبة 100% وآخر يحتوي مئة مربع غير ملونة وعلى الطالب القيام بإدخال النسبة المراد التدرب عليها في المربع أسفل البرمجية ثم الضغط على (ENTER) لتقوم البرمجية بتلوين النسبة المطلوبة.

(أ)

(ب)

مثال (2): إذا اختار الطالب مسألة جديدة تعرض البرمجية مربع ملون بالكامل أي بنسبة 100% ثم تعرض له مربعاً فيه عدد معين من المربعات الصغيرة الملونة وعلى الطالب كتابة النسبة التي تمثلها في المربع أسفل البرمجية ثم ضغط (ENTER).

مثال (3): إذا اختار الطالب تدريب والشكل دائرة تعرض له البرمجية دائرة ملونة بالكامل أي بنسبة 100% وأخرى تحتوي عشرة أجزاء غير ملونة وعلى الطالب القيام بإدخال النسبة المراد التدرب عليها في المربع أسفل البرمجية ثم الضغط على (ENTER) لتقوم البرمجية بتلوين النسبة المطلوبة.

(أ)

(ب)

مثال (4) : إذا اختار الطالب مسألة جديدة تعرض البرمجية دائرة ملونة بالكامل أي بنسبة 100% ثم تعرض له دائرة أخرى فيها عدد معين من الأجزاء الصغيرة الملونة وعلى الطالب كتابة النسبة التي تمثلها في المربع أسفل البرمجية ثم ضغط (ENTER).