11
العدد24
الفئة المستهدفة
تلاميذ المرحلة الإبتدائية
هدف البرمجية
التعرف على كيفية تكوين العدد 24 من أرقام معطاة باستخدام العمليات الأربعة ( + ، - ، × ، ÷ )
واجهة البرنامج
عند فتح أيقونة البرنامج تظهر لك منطقة العمل التالية :
مثال تطبيقي
" سنكون العدد24 من الأرقام المعطاة في واجهة البرمجية "
آلية العمل : نضع الفأرة القوس الذي نريده والرقم المعطى وكذلك العملية المناسبة
ومن ثم نكمل العملية لنحصل على الشريحة التالية:
نضغط على أيقونة " = " لنحصل على :
نلاحظ الحصول على 10 نقاط ومن ثم نضغط على التالي لنحصل على :
نضغط على أيقونة " التالي"
وبالضغط على أيقونة " = " نحصل على :
نضغط على أيقونة " التالي" للحصول على المسألة رقم 4
على النحو التالي :
وبالضغط على أيقونة " = " نحصل على :
نضغط على أيقونة " التالي" للحصول على المسألة رقم 5
على النحو التالي :
وبالضغط على أيقونة " = " نحصل على :
وبالضغط على أيقونة " التالي " سنحصل على مجموعة أرقام أخرى
ماذا نعمل لو حصلنا على إجابة خاطئة بعد الضغط على أيقونة " = " !!!
نضغط على أيقونة " التالي" للحصول على مسألة أخرى والحد الأعلى للنقاط 50 هو نقطة