عمليات حسابية

الفئة المستهدفة:

طلاب الصف الثاني الابتدائي

هدف البرمجية

تهدف البرمجية تنمية مهارة الطالب في جمع وطرح عددين .

واجهة البرمجية واستخدامها:

(1) تبدأ البرمجية بعرض شكل وعلى الطالب القيام بتلوينه وذلك باستخدام الألوان الموجودة على يمين الشكل والتي يحوي كل لون منها ناتج إحدى العمليات الموجودة على الشكل ويتم بالنقر عل اللون في القائمة ثم النقر على المثلث الأحمر الصغير للعملية كما يلي:

(2) 16 + 29=45

(3) 22+36=58

(4) 30-19=11

(5) 43-11=32

(6) 6+47=53

(7) انتهى الطالب من تلوين كامل الشكل ويمكنه الآن الحصول على شكل جديد كما يلي